The best Side of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



استخدمي منشفة ناعمة: يُفضّل تجفيف شعر طفلكِ بمنشفة ناعمة وهذا لتتجنبي إلحاق الضرر لشعر طفلكِ، لأنّ فرك شعر طفلكِ بمنشفة خشنة قد يُتلف بصيلات الشعر وتُسبب تساقط الشعر وتجعله خفيفًا.

واليوم، نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية سهلة التحضير، التي تناسب شعر طفلك وليست لها آثار جانبية:

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها للعناية بشعر طفلك، وفيما يأتي توضيحاً لذلك:[٢][٣]

تعرفي في هذا المقال على كيفية التعامل مع أنواع شعر الأطفال المختلفة، أو شاهدي في هذا الفيديو لكيفية الاعتناء بشعر طفلك حسب نوعه.

احرصي على جعل الشعر مبللاً قبل وضع الشامبو عليه، ولا تضعي الشامبو على شعر جاف.

يتم وضع عبوة من اللبن الرائب، ومئتي غرام من القهوة، وربع كوب من زيت الزيتون، وست ملاعق صغيرة من زيت اللوز في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على شعر الطفل، وتغطيته بقبعة بلاستيكية، ثم تركه لمدة ستين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والصابون، ويُفضل تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

هل صحيح أن الشعر الصحي هو المفرود الناعم؟

نضع الخليط على الشعر، ثمّ ندلك فروة الرأس بشكل بطيء من خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة.

.؟ وافضل طرق العناية بشعر الاطفال وما المنتجات الطبيعية الفعالة المناسبة لسن الاطفال الرضع والتي تساعد في تغذية الشعر بكل آمان دون الاضرار بشعر الطفل أو صحة الطفل ..

لا يولد جميع الأطفال العناية بشعر الأطفال حديثي الولادة بنوع شعر واحد، فمنهم من يولد بشعر كثيف ومنهم من يولد دون شعر على الإطلاق، وفي الحالتين يعتقد العلماء أن الأمر يتعلق بهرمونات الأم والعامل الوراثي، وأيًّا كان شكل شعر طفلك وقت الولادة، فلا تقلقي فلن يظل كما هو لوقت طويل.

- بالاضافة الى ان يجب التنبه الى عدم استعمال ادوات تسريح الشعر الساخنة، كمصفف الشعر والفير وغيرها، على شعر الطفل، لأنها تضعف بصلاته وقد تحرق شعره الناعم.

نغلي كمية مناسبة من أوراق الكاري مع القليل من زيت جوز الهند.

يفضل تجفيف فروة الرأس للاطفال بعد الاستحمام بمنشفة قطن ناعمة علي رأس الطفل ، ويتم التسريح بمشط واسع غير قاسيِ علي فروة الرأس.

اتركي الخليط على شعر طفلك لمدة لا تتخطى النصف ساعة، ثم قومي بغسل شعر الطفل جيداً باستخدام المياه والشامبو.

Report this wiki page